الإثنين, 09 كانون1/ديسمبر 2013 17:15

جهة الشمال الغربي تتواصل مع منطقة الخميسات

قام المكتب التنفيذي لجهة الشمال الغربي بزيارة تواصلية لمنطقة الخميسات، يوم الأحد 8 دجنبر 2013، وتدخل هذه الزيارة في إطار البرنامج الذي وضعه المكتب التنفيذي الجهوي لتعزيز التواصل مع المناطق والوقوف عن كثب على مبادراتها النوعية وكذا التحديات التي تواجهها.

وافتتح اللقاء بكلمة للأستاذ سعيد وارث مسؤول منطقة الخميسات، رحب فيها بأعضاء المكتب التنفيذي الجهوي، متمنيا أن تنظم زيارات أخرى تعزز النفس التواصلي بين المنطقة والجهة.

كما ألقى الأستاذ محمد اعليلو، المسؤول الجهوي، كلمة بالمناسبة نوه فيها بالعمل النوعي الذي تقوم به المنطقة رغم قلة الإمكانيات وشساعة الحيز الجغرافي الذي تشتغل فيه، كما ذكر بأولويات العمل لدى الحركة وخاصة في مجال الشباب والعمل المدني، داعيا إلى المزيد من التعبئة وتحفيز الطاقات الواعدة لحمل مشعل العمل الحركي والسير به خطوات إلى الأمام.

كما تم خلال اللقاء تقديم عرض حول سير العمل بالمنطقة حسب المجالات، مع التركيز على أهم المنجزات والتجارب النوعية، وكذلك التحديات التي تواجه بعض الأعمال.

ونوه أعضاء المكتب التنفيذي الجهوي بالدينامية التي تعرفها المنطقة خلال هذه المرحلة، وتتمثل في زيادة عدد الأنشطة النوعية وخاصة التي تستهدف فئة الشباب.

كما ثمن كذلك الانسجام الذي يطبع عمل مكتب المنطقة والذي كان له أثر إيجابي على حسن سير العمل وتكامليته بين القطبين الحضريين تيفلت والخميسات، وكذا فيما يخص القرى المجاورة التي تم فيها إحداث عمل جديد.

اللقاء تميز كذلك بنقاش تفاعلي تم من خلاله طرح العديد من القضايا والمستجدات التي تتعلق بالمنطقة وكذلك تلك التي تهم علاقتها بالجهة.

واستحسن مكتب منطقة الخميسات هذه البادرة الجهوية التي من شأنها زيادة التحفيز على العمل وتعزيز الشراكة البناءة بين الجهة والمناطق.

موقع الإصلاح