الأربعاء, 10 أيار 2017 11:36

الحمداوي يؤطر فعاليات النشاط الدعوي الثاني لفرع قلعة السراغنة

نظمت حركة التوحيد والإصلاح فرع قلعة السراغنة فعاليات النشاط الدعوي الثاني تحت عنوان: "العمل الإسلامي.. بدائل وخيارات"ّ أطره المهندس محمد الحمداوي منسق مجلس شورى الحركة، وذلك يوم الأحد 7 ماي 2017 على الساعة السادسة مساء بقاعة البلدية.

افتتح النشاط بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وبعد الشعار الوطني وشعار الحركة، وبعد كلمة ترحيبية للمسير، بدأ الحمداوي محاضرته حول المدة التي استغرقها في تتمة هذا الكتاب ثم أشار إلى أن التغيير ليس هو التخلي عن مبادئ الدين ولا عن أصوله ولكن هو الاجتهاد في المناهج الرسالية قبل الوقوع في الانسداد، فيما أشار في الفصل الثاني إلى التغيير الجذري والبناء التراكمي.

kalaa hamdaoui

كما أكد أن على الحركة أن تنفتح على عموم الناس وتمكين مشروعها للكل وبعد التمكين يجب التمليك كي يصبح همها هو الجميع، وأعطى مثال فريضة الصيام من المقدسات المملك لعموم الناس كذلك جميع الفرائض يجب تمليكها كسلوك، وأشار إلى أن التدرج يكون بالمواجهة كالمشاركة الإيجابية وهذه المشاركة تستوجب أن تكون لدينا بدائل وخيارات من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، كما ركز على ان يبدا كل مسؤول بنفسه.

kalaa

في الفصل الثالث أوضح المهندس الحمداوي وحدة المشروع بدل وحدة التنظيم وأعطى مثال بالشراكة بين الحزب والحركة رغم استقلالهما، كما ذكر بأن النمطية في العمل لا تنتجه عكس اختلاف الطباع والقدرات والمواهب شيء طبيعي وإيجابي للعمل، وقال بأن مؤشر العمل يظهر للفرد حينما يكون وحده.

وختم اللقاء بالدعاء الصالح

الإصلاح  - قلعة السراغنة