الثلاثاء, 02 كانون2/يناير 2018 11:03

الغاتي يؤطر الملتقى السنوي لمكاتب المناطق لجهة الجنوب

نظمت حركة التوحيد والإصلاح جهة الجنوب الملتقى السنوي لمكاتب المناطق يومي السبت والأحد 30و31 دجنبر 2017 بأكادير.

افتتح الملتقى بكلمة افتتاحية لمسؤول جهة الجنوب عبد الرحيم الغاتي، رحب فيها بالحضور وأشار إلى أهمية البعد التواصلي بين مكاتب  المناطق وأيضا  أهداف الملتقى الذي دأبت جهة الجنوب على تنظيمه خلال هذه المرحلة.

بعد هذه الكلمة كان للمشاركين موعد مع العرض الأول " العضوية في الحركة بالجهة" أطره المهندس محمد أوسالم عضو المكتب التنفيذي الجهوي حيث تركزت مداخلته على المقاربات التي تعتمدها الحركة في العضوية ومنها المقاربة القانونية والتاريخية وكدا المنهجية.

image004

واختتم اليوم الأول من الملتقى بعرض لمسؤول الشباب الجهوي علي باري حول " العمل التلمذي الإعدادي"

 وافتتح اليوم الثاني بمادة تكوينية للدكتور عزيز البطيوي مسؤول الإنتاج العلمي والفكري بالجهة حول"الإصلاح: سؤال المرجعية والمنهج"

أشار فيه لأهمية المرجعية والمنهجية في التعامل مع الواقع وما يجري فيه من تخبطات، كما أكد على أن الإصلاح لابد له من رؤية ومنهج متكاملين كما أشار إلى ضرورة استحضار الوعي ومراعاة طبيعة الإنسان وخصوصية العمران والاجتماع الإنساني.

 بعد المادة التكوينية، عرض مسؤول الدعوة بجهة الجنوب الأستاذ المختار مربو ورقة :" الحملة الجهوية حول: الاتصال الدعوي الفردي ".

image008

كما كان للمشاركين بعد عرض الورقة، لقاء مفتوح مع رئيس الحركة المهندس عبد الرحيم شيخي الذي استهل مداخلته بالمستجدات الوطنية ومختلف القضايا المرتبطة بالمرحلة.

 ليسدل الستار على ملتقى مكاتب المناطق بالجنوب الذي عرف مشاركة مكاتب المناطق ومسؤولي الفروع المحلية بجهة الجنوب واختتم الملتقى بالدعاء الصالح.

إدارة جهة الجنوب