الثلاثاء, 07 تشرين2/نوفمبر 2017 10:39

قسم الشباب بجهة الجنوب ينظم ملتقى الطلبة الجدد في نسخته الثانية

نظم قسم الشباب حركة التوحيد والإصلاح جهة الجنوب ملتقى الطلبة الجدد في نسخته الثانية، وذلك يوم الأحد 05 نونبر  2017 بالمقر الجهوي بايت ملول.

افتتح الملتقى بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلته موعظة تربوية قدمها الأستاذ رشيد أوسليمان، كما تقدم  مسؤول الشباب الجهوي الأخ علي باري بكلمة رحب فيها بالطلبة الحاضرين وحثهم على الانخراط في منظمة التجديد الطلابي باعتبارها امتدادا لعمل الحركة داخل الجامعة.

"أهمية الالحاق الجامعي في المشروع الرسالي للحركة " كان المحور الذي أطره مسؤول الشباب بتارودانت وعضو قسم الشباب الجهوي الأخ  محمد السملالي، أشار فيه إلى فلسفة الحركة في علاقتها مع منظمة التجديد الطلابي، وأيضا الدور الكبير الذي يجب أن يقوم به الطلبة داخل أسوار الجامعة تدافعا وتكوينا ورسالية.

image004

بعد هذا المحور تقاسم المشاركون مجموعة من الآراء والتساؤلات حول الموضوع .

وفيما يخص المحور الأخير الذي قدمه الأستاذ الحسين تدانت عضو قسم الشباب الجهوي  "الطالب الجامعي بين التأطير التربوي والعمل النضالي "، ركز فيه المحاضر على أهمية ربط الجانب التربوي وذلك من خلال حضور المجالس التربوية وأيضا العمل النضالي باعتباره عملا تطوعيا يكسب الفرد مجموعة من القيم والمهارات من خلال الاحتكاك والعمل ضمن الفريق.

ليسدل الستار على ملتقى الطلبة الجدد 2، برفع التوصيات وختم اللقاء بالدعاء الصالح.

الإصلاح