Wednesday, 03 May 2017 10:56

منطقة أكادير تنظم خرجة شبابية إلى ضيعة فلاحية

نظمت لجنة الشباب لحركة التوحيد والإصلاح بأكادير بتعاون مع جمعية المختار السوسي، خرجة علمية وترفيهية ضمت مجموعة من التلاميذ والطلبة إلى إحدى الضيعات الفلاحية بضواحي منطقة هوارة بإقليم تارودانت، وذلك يوم الأحد 16 أبريل 2017.

بعد الإلتحاق بمقر الإنطلاق، استمع المشاركون والمشاركات (33 تلميذا وتلميذة وطالبة) إلى كلمة توجيهية للجنة المنظمة، تطرقت لشعار الخرجة وأهدافها وبرنامجها وقواعد النظام والانضباط الواجب التقيد بها.

وصل المشاركون الشباب إلى الضيعة على الساعة 10 صباحا. وبعد وجبة إفطار - تناولوها متفيئين بظلال أشجار البرتقال، مستمتعين بهواء الطبيعة العبق - تعرفوا رفقة أحد مربي النحل على معلومات شيقة وهامة حول تربية النحل وإنتاج العسل، جعلت ألسنتهم بين الفينة والأخرى تلهج بالتسبيح لخالق هذه الحشرة الرائعة وانبهارا بعالمها المثير للإعجاب.

agadir abeille

ثم تلا ذلك فقرة من التنشيط العام الهادف في انتظار وجبة الغذاء، ثم جلسة وسط الأشجار تـُلِيَت فيها آيات من الذكر الحكيم وألقيت موعظة حول نعم الله تعالى وكيفية المحافظة عليها، ارتباطا بشعار الخرجة الذي هو : ّوأما بنعمة ربك فحدث".

ثم قام المشاركون رفقة أحد الفلاحين بجولة في مزارع الفلفل والباذنجان والشمام (السويهلة) والذرة. وكانت بحق جولة ممتعة اكتشفوا فيها عالما جديدا يسبرون أغواره لأول مرة، ومما زاد الأمر تشويقا أن أصحاب الضيعة أهدوهم كمية لا بأس بها من الفلفل والباذنجان، كعربون محبة وترحاب وكرم.

agadir abeille1

وفي الختام قفل الشباب راجعين إلى بيوتهم، بعد يوم حافل بالمتعة والإفادة والمعرفة الميدانية والهواء النقي وسكينة البال. وقد أعرب بعضهم عن كونها تجربة نادرة ستبقى راسخة في أذهانهم طول العمر.

ابو زكريا