الثلاثاء, 02 أيار 2017 10:13

اختتام فعاليات الملتقى الجهوي الثاني للفاعلين الشباب بالحاجب

افتتح القسم الجهوي للعمل الشبابي بجهة القرويين الكبرى، ملتقاه الجهوي الثاني للفاعلين الشباب دورة "الفاعلية" تحت شعار "شباب فاعل لقيم الإصلاح حامل" بمدينة الحاجب يوم السبت 29 ابريل الجاري وسط حضور شبابي كبير شارك فيه تلاميذ الثانوي بمختلف مناطق الجهة.

استهلت فعاليات الملتقى بتنظيم الجلسة الافتتاحية التي عرفت تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم للقارئ معاذ عزيوي ثم النشيد الوطني وعدد من الفقرات الاخرى.

هذا وقد ألقى الأستاذ العربي الفاطمي عضو القسم الجهوي للشباب كلمة ترحيبية رحب من خلالها بالوفود القادمة، كما بسط فيها قراءة في شعار دورة الملتقى مشيرا إلى أهمية فترة الشباب والتهديدات التي تحيط به.

كما عرفت الجلسة الافتتاحية حضور الأستاذ علي الشدادي مسؤول قسم الدعوة الجهوي ممثلا عن المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح بالجهة، والذي عبر من خلال كلمته عن اعتزازه و فخره بالتواجد في الأنشطة الشبابية بالجهة. كما تناول الأستاذ رمزية الزمان الذي ينعقد في الملتقى لتزامنه مع شهر شعبان وما يحمله من دلالات عقدية تتمثل في حدثين بارزين أولهما حادثة الإسراء و المعراج التي كانت مناسبة لفرض الصلاة وما تحتله هذه الشعيرة التعبدية من مكانة هامة في التشريع الإسلامي، وثانيهما محورية القضية الفلسطينية باعتبار المسجد الاقصى أولى القبلتين.

hajb chabab

كما اعتبر الأستاذ الشدادي في ذات الكلمة أن الشباب المقصود هو الفاعل، المتميز بالقوة المادية والمعنوية، الشباب المتسم بالفاعلية الموجهة نحو الخير والإصلاح والرقي من مستوى الفرد الى مستوى المجتمع والوطن والأمة، كما ذكر الأستاذ الشدادي مشاركي الملتقى بحملة الاستهلاك التي تطلقها حركة التوحيد والإصلاح هذه السنة إيمانا منها بأهمية تدبير الاستهلاك وترشيده في جميع مجالات الحياة ومن بينها ترشيد استهلاك المواقع الاجتماعية والنوافذ الالكترونية بالنسبة للشباب خاصة مع كثرة ما يسجل من استلاب واستراق لفاعلية الشباب.

وفي إطار العلاقة القوية التي تربط قسم العمل الشبابي بمنظمة التجديد الطلابي لما لهما من اهتمامات مشتركة، قدم الأخ اسماعيل يداني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي نيابة عن رئيس المنظمة، كلمة بمناسبة انعقاد هذا الملتقى أبرز من خلالها أهمية مثل هذه الملتقيات في مواصلة مسيرة التأهيل والبناء التي يشتغل عليها الطرفين، كما عرج الأخ يداني عن نموذج الشاب الرسالي الذي تشتغل عليه منظمة التجديد الطلابي من خلال مخططاتها وبرامجها وأنشطتها. وقد عرج الأخ عضو اللجنة التنفيذية على مختلف القيم التي ينبغي أن تشتغل عليها كل الأطراف من أجل إعداد شباب صالح مصلح.

yadani

كما كان للمشاركين وقفة مع جينيريك النسخة الأولى من ملتقى الفاعلين الشباب دورة "المسؤولية" والتي كان شعارها "نحو شباب رسالي فاعل ومسؤول" بمدينة مكناس السنة الفارطة.

بدوره ألقى الأستاذ عبد اللطيف عامر المسؤول الجهوي للعمل الشبابي كلمة تناول من خلالها أبرز أهداف هذا الملتقى والمشاريع والأنشطة التي يشتغل عليها القسم الجهوي.

واختتمت فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقى بكلمة لمنطقة المحتضنة للملتقى الحاجب أزرو، ألقاها الأستاذ عبد اللطيف أبو حفص نوه من خلالها بهذه المبادرة التي تهدف إلى تأطير الشباب الحامل لقيم الوسطية والاعتدال.

عبد العالي السباعي