الإثنين, 16 كانون2/يناير 2017 10:55

التوحيد والإصلاح بتازة تنظم الملتقى المنطقي الرابع للشباب الفاعل

نظمت لجنة العمل الشبابي لحركة التوحيد والإصلاح بمنطقة تازة، الملتقى المنطقي للشباب الفاعل في دورته الرابعة، تحت شعار: من أجل شباب رسالي وفاعل، وذلك يومه الأحد 15 يناير 2017 بمقر الحركة بتازة.

افتتحت فعاليات الملتقى بآيات من القرآن الكريم، ثم بكلمة ترحيبية ألقاها الأخ مسؤول العمل الشبابي بالمنطقة، تحدث فيها عن الأهمية التي توليها الحركة للشباب محفزا المشاركين على اكتساب ما أسماه بـ"هم الرسالة".

taza koltoum

في الفقرة الأولى من الملتقى، قدمت الأخت كلثوم عبد الرحيم عرضا تعريفيا بركائز وخصوصيات مشروع حركة التوحيد والإصلاح، حيث تطرقت في البداية لتعريف الحركة، ورؤيتها ورسالتها، ثم انتقلت بعد ذلك للحديث عن مبادئ الحركة المدونة في ميثاقها، واقفة عند كل مبدأ بتفصيل، ومشيرة إلى أوجه التميز التي تمتاز به الحركة عن باقي الحركات الإسلامية.

الفقرة الثانية، عرفت عرضا تكوينيا بعنوان "العقل الاستراتيجي"، أطرها الأخ زكرياء حشلاف، حيث حسس الشباب المشاركين بأهمية هذا العقل ذو التفكير الاستراتيجي في النهوض الحضاري للأمة، وبعد تبيانه لما يقصد بالعقل الاستراتيجي، قدم بعض سمات الأفكار الإستراتيجية، رابطة إياها بالعمل الإسلامي، ثم خلص في الأخير إلى إعطائهم أهم الخطوات لبناء خطة استراتيجية.

taza formation

واختتم هذا الملتقى بورشة تطبيقية حول بناء نموذج لخطة استراتيجية لإحدى لجان حركة التوحيد والإصلاح، بهدف استثمار مكتسبات مواد الملتقى، وخلقت هذه الورشة تفاعلا ونقاشا من طرف المشاركين والمشاركات.

زكريا حشلاف