الإثنين, 26 كانون1/ديسمبر 2016 10:53

التوحيد والإصلاح بوجدة تحتضن دورة تكوينية للإعلاميين الشباب

نظمت لجنة الإعلام والعلاقات العامة والتواصل التابعة لحركة التوحيد والإصلاح بفرع وجدة بتعاون مع موقع "هنا وجدة" يوما تكوينيا لفائدة نخبة من الشباب من أجل المساهمة في تطوير المشهد الإعلامي، وإعداد جيل من الشباب الصاعد القادر على حمل مشعل الكتابة الصحفية. هذا النشاط تم بمقر الحركة الكائن قرب سوق الذهب ، يوم السبت 24 دجنبر 2016 من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الرابعة مساء، تحت شعار "وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قوم ليُبين لهم".

pic 14827013672

أطر هذا اللقاء التكويني كل من الإعلامي ميلود بوعمامة من إذاعة شدى إف إم من خلال العرض الأول " مفاتيح كتابة الخبر الصحفي "، أبرز فيه المفاتيح الستة الضرورية لكتابة المقال ،كما سلط الضوء على أهم أساسيات الخبر الصحفي. وكانت فرصة للتعرف عن كثب على تجربة ميدانية لصحفي مهني اشتغل لعدة سنوات بالإذاعة الجهوية واحتك بإعلاميين كبار تركوا بصمتهم في الإعلام بالجهة الشرقية.

كما شملت الدورة التكوينية عرضا ثانيا من تقديم الأستاذ بوعياد إيموناشن رئيس نادي الصورة والسينما بمركز الدراسات بوجدة، تحت عنوان " تقنيات الصورة "، تناول فيه أهمية الصورة ودلالاتها في نقل الخبر الصحفي، مشيرا إلى أهم تقنيات التقاط الصورة في مختلف الوضعيات .. هذا وقد تفاعل الشباب الحاضر عبر مناقشات ومداخلات متعددة همت العرضين، كما عرفت أمسية هذا اللقاء التكويني ورشات تطبيقية في كيفية كتابة المقال الصحفي من إنجاز الشباب الحاضر .

pic 14827014311

وختم اللقاء بتوزيع شواهد تقديرية على السادة المؤطرين، و شواهد المشاركة على المستفيدين من هذه الدورة اعترافا بجهودهم و حضورهم لهذا اليوم التكويني.

حسن بوسعيد