Tuesday, 07 March 2017 11:16

التوحيد والإصلاح بوجدة تُعلن عن الفائزين في مسابقة السيرة النبوية

نظمت حركة التوحيد والإصلاح منطقة وجدة مسابقة في السيرة النبوية. وقد مرت المسابقة على مرحلتين؛ شارك في المرحلة الإقصائية 42 متسابقا ومتسابقة يوم الأحد 26 فبراير2017، تأهل منهم عشر مترشحين إلى المرحلة النهائية التي جرت يوم الأحد 05 مارس2017.

بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، انطلقت المسابقة بطرح 10 أسئلة عن سيرة الحبيب صلى الله عليه وسلم من ميلاده إلى هجرته، وفي جو من التركيز حاول المتسابقون الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى التي تخولهم المشاركة في المرحلة النهائية. وهكذا تأهل كل من:

1 - شروق الرمضاني (8.25 نقطة من عشرة)

2 - نجاة الرحماني (8 نقط)

3 - مريم آيت حسي (7.75 نقطة)

oujda sira

تقابلت الفائزات الثلاث الأوائل في مرحلة أخيرة من أجل تحديد المراكز، وتم طرح 6 أسئلة، حيث تميزت بمنافسة كبيرة بين المتسابقتين شروق ونجاة، حيث حصلتا على 4 نقط لكل منهما، في حين حصلت مريم على 2.5 نقطة. مما توجب تمديد المسابقة للحسم في المرتبتين الأولى والثانية.

وعرفت هذه المرحلة منافسة شديدة وتشويقا كبيرا بين شروق ونجاة، حيث تمكنتا معا من الإجابة الصحيحة على الأسئلة الثلاثة المطروحة، مما دفع اللجنة المنظمة إلى اللجوء إلى سؤال واحد للفصل؛ غير أن المتسابقتان كانتا ملمتان بكل تفاصيل سيرة رسول الله، بحيث لم تُخطئا في أي سؤال. وهكذا وبعد مشاورة المتسابقتين، تم اقتسام الجائزة الأولى بين شروق الرمضاني ونجاة الرحماني (حصلت كل واحدة على مبلغ مالي قدره 1250 درهم) إضافة إلى كتاب من السيرة، فيما حصلت مريم آيت حسي على مبلغ 500 درهم وكتاب في السيرة. كما تحصل المتسابقون السبعة الآخرون على جوائز تشجيعية عبارة عن كتب في السيرة النبوية.

oujda sira1

في الختام، وبعد أخذ صور تذكارية، تفضل المنظمون بإلقاء بعض الكلمات من أجل حث المتسابقين على مواصلة الاهتمام بدراسة السيرة، لما تلعبه من دور في التشبث بحب المصطفى صلى الله عليه وسلم والاقتداء به في مناحي حياتنا.

مصطفى بلطرش