Tuesday, 14 March 2017 10:15

التوحيد والإصلاح تنظم تكوينا لأعضائها بتاهلة

نظمت حركة التوحيد والإصلاح فرع تاهلة يومين تكوينيين لفائدة أعضائها، في إطار الحملة الجهوية لتفعيل المجالس التربوية، وذلك يومي السبت والأحد، 11 و12 مارس 2017 بمقرها.

افتتح اليوم الأول بكلمة للأخ محمد بن عواد مسؤول منطقة تازة، حيث أشار فيها أن زيارة بعض أعضاء المنطقة لفرع تاهلة تأتي في إطار التحضير للجموع المحلية العامة، ثم استعرض أهم مستجدات الحركة على مستوى المجال التربوي والتكويني والدعوي وكذا التخصصات.

tahla takwin

تلا ذلك محاضرة بعنوان "مركزية الدعوة في العمل الإسلامي" قدمها الأخ محمد الزاوي، حيث أجاب فيها عن الداعي إلى الحديث عن هذا الموضوع، مؤصلا لفعل الدعوة إلى الله، ومبينا مستويات الدعوة إليه سبحانه وتعالى، كما قام بالرد على تهمة "الإسلام السياسي" التي تتهم بها الحركة الإسلامية، وجعل ذلك منطلقا لحديثه عن التمايز بين الدعوي والسياسي، مؤكدا في الأخير على أنه لا يمكن أن يقوم العمل الإسلامي إلا بالدعوة إلى الله.

وعرف اليوم الثاني عرضا لشريط توجيهي أعدته جهة القرويين الكبرى في إطار الحملة الجهوية لتفعيل المجالس التربوية، ناقش على غراره الأعضاء الحاضرون أساليب ووسائل تجويد المادة والخطاب التربويين لاسيما عندما يتعلق الأمر بالشباب والأطفال كفئة مستهدفة.

tahla takwin1

وفي مساء اليوم الثاني، قدم الأخ عبد الغني صبوح عرضا بعنوان ''مبادئ التدبير الفعال" تحدث فيه عن أهمية تدبير العمل الدعوي، بما يقتضي ذلك التخطيط والتنظيم والقيادة والمراقبة، مفصلا كل مبدأ على حدة ومبرزا فوائده، ثم فتح باب المداخلات عبر من خلالها الأعضاء الحاضرون عن آرائهم بخصوص الموضوع.

زكرياء حشلاف