Tuesday, 28 February 2017 15:20

التوحيد والإصلاح منطقة تاونات تنظم الملتقى الشبابي الأول

في إطار تنزيل الحملة الجهوية لتفعيل المجالس التربوية، نظم مكتب منطقة تاونات لجمعية حركة التوحيد والإصلاح الملتقى الشبابي الأول تحت شعار  : " نصرني الشباب "، وذلك يوم الأحد 28 جمادى الأولى 1438 الموافق ل26  فبراير 2016 بمقر دار القرآن لجمعية الإمام مالك بتاونات حيث عرف حضورا متميزا للشباب والشابات وبرنامجا دسما.

فبعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، تقدم مدير الملتقى ومسؤول الشباب بمنطقة تاونات ذ.جمال حسني توجيها تربويا، بعده تناول الكلمة   ذ. عبد العالي البوخصيمي في عرض مفصل حول الحديث النبوي الشريف : "يا غلام ......احفظ الله. ....." مع المناقشة.

وبعد استراحة شاي قدم  الأستاذ الفاضل : شوقي الفيلالي الصديق عرضا حول نموذج شبابي في عهد النبوة، حيث أجاد فيه وأفاد، وكان حول مجموعة من الشباب الذين عاصروا وآزروا النبي صلى الله عليه وسلم،وأخذ مصعب بن عمير  ((مصعب الخير)) أنموذجا لهم، حيث كان تفاعل الحضور مع الموضوع منقطع النظير ، من خلال تساؤلاتهم ومناقشاتهم الهادفة والجادة.

taounat2

وفي فقرة  مواقف دعوية ، تناولت موضوعين:

           أ -  حوار مع فتاة متبرجة، من تشخيص الشابتين : وهيبة لحكيرة وخولة فري.

         ب- حوار مع تارك الصلاة، كان من المفروض تشخيصه، كما هو مبرمج من قبل الشابين : عبد الرحمان البكوري ويحيى القرمودي، ونظرا لمرض هذا الأخير  قام الأخ عبد الرحمان بالمهمة، حيث ساق لنا مواقف دعوية بليغة وذات أهمية على صلة بالموضوع ذاته.

توجت هذه المواقف الدعوية المقدمة بمناقشة مثمرة من قبل الشباب والشابات، أشرف على إدارتها الأستاذ : عبد العالي البوخصيمي.

والختم بالدعاء الصالح.

الإصلاح