الإثنين, 24 نيسان/أبريل 2017 09:53

الجهة الكبرى للقرويين تنظم الملتقى الجهوي الثالث لمكاتب المناطق

تحت شعار "احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز"، نظمت الجهة الكبرى للقرويين لحركة التوحيد وذلك یوم الأحد 23 أبريل 2017 الملتقى الجهوي الثالث لمكاتب مناطق الجهة بخزانة لسان الدين بن الخطيب بفاس.

هذا اللقاء الذي ترأسه الدكتور محمد السايح مسؤول الجهة، استُهل بموعظة للأستاذ محمد بوشنتوف قدم فيها شرحا لمفهوم الحرض انطلاقا من الحديث الشريف شعار الملتقى، قبل أن يحيل الكلمة للدكتور سعيد بنحميدة الذي قدم مادة علمية حول: المالية الإسلامية والبنوك التشاركية، استعرض خلالها بعض التعديلات التي همت المنظومة المالية في المغرب، والمتعلقة بالقطاع البنكي وبورصة الدار البيضاء، مشيرا إلى بعض المعاملات المالية التي أقرها القانون الجديد وكذا تأسيس اللجنة الشرعية للمالية التشاركية.

kara manatek

إثر ذلك، استمع الحضور لعرض في موضوع: "الفروع المحلية: الأدوار وسبل التفعيل"؛ ألقاه الأستاذ محمد عليلو مسؤول جهة الشمال الغربي، مؤكدا على أهمية اعتماد الهيكلة الجديدة لتجاوز بعض القصور الذي كان يعتري الهيكلة القديمة. وكانت آخر مداخلة للأستاذ أحمد أبرومي حول أداء فروع الحركة بالجهة، مبرزا مكامن القوة ونقط الضعف.

بعد المناقشة وفترة استراحة، توزع المشاركون على ورشتين: الأولى حول "بناء شبكة التواصل والعلاقات العامة"؛ من تأطير الأستاذ الحسين وهيب عضو المكتب التنفيذي المركزي، والثانية تناولت موضوع: "بناء الشراكات في الأعمال الدعوية"، أشرف عليها الأستاذ محمد عليلو.

محمد السباعي