Sunday, 15 January 2017 13:44

الحركة بويسلان تنظم منتدى الفلاح الشهري حول "القرآن وبناء الإنسان"

نظمت حركة التوحيد و اإصلاح – فرع ويسلان، منتدى الفلاح الشهري، يوم الأربعاء 11 يناير 2017 بمقرها، واختارت له موضوعا بعنوان :القرآن وبناء الانسان'' من تأطير الأستاذ معروفي أحمدن وقد حضر هذا المنتدى مجموعة من أعضاء الحركة والمتعاطفين.

فبعد قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم، والترحيب بالحضور الكريم من لدن مسؤول الفرع عبد الحي جليلي، الذي أوضح دواعي اختيار الموضوع وأهميته بالنسبة للمسلم، تناول الأخ المحاضر الكلمة معتمدا منهجية ناظمة، بحيث انطلق من تحديد دلالي لمفاهيم عنوان الموضوع، ومعرجا على أحوال الإنسان المعاصر في البلاد الإسلامية وغيرها، وحجم الآفات والمعضلات والمشاكل التي يعاني منها من خلال إحصائيات وأرقام صادمة.

وقد وقف المحاضر عندها بالقراءة والتحليل ليعرض أهمية القرآن ومكانته في بناء الإنسان، كطوق نجاة للخروج من هذا الضنك؛ و بخصوص ذلك قدم توجيهات عامة للتعامل مع كتاب الله كمنهج رباني أوضحه نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم لهداية الخلق أجمعين.

وقد تلت كلمة الأستاذ مناقشة وازنة من لدن الحضور الذي سلط الضوء على مسؤولية الفرد والجماعة من خلال المؤسسات للخروج من هذا الواقع السيء، متفاعلة مع الموضوع وموضحة من جهتها معالم إضافية تساعد الفرد المسلم في بناء شخصيته لينطلق في حياته متوازنا صالحا نافعا لنفسه ولغيره .

وقبل الختم، تقدمت الجهة المنظمة بخالص الشكر للأستاذ المؤطر ونوهت بدور الجميع في إنجاح هذا المنتدى، والتعهد بمواصلة تنظيم هذا النوع من الأنشطة المهمةن ليختم اللقاء بعدها بالدعاء الصالح للحاضرين وعامة المسلمين .

مراسلة: يونس نادر - فرعا ويسلان