Tuesday, 17 January 2017 09:38

الكتابة العامة تنظم دورة تكوينية لمسؤولي المتابعة والماليين بفاس

نظمت الكتابة العامة للحركة بفاس، خلال الفترة الصباحية، أمس الأحد 15 يناير بمقر الأطلس دورة تكوينية لمسؤولي المتابعة والماليين.

تعرف المشاركون خلال هذا اللقاء على دور المسؤول المالي ومهمته وكيفية التعامل مع الأعضاء أثناء أداء هذه المسؤولية وما تتطلب من حزم وأخلاق عالية وحكمة في المعاملة والتدبير اليومي والمعالجة المستمرة وذلك بمتابعة عرض ألقاه الأستاذ عبد العزيز كدباش.

كما قدم الأستاذ أحمد العابدي عرضا حول دور القائم على متابعة أعمال وأنشطة الحركة في الفروع والقطاعات وبين للحاضرين مدى أهمية هذه المسؤولية والمواصفات التي يجب على حامل هذه المهمة أن يتحلى بها من أجل الإعداد الجيد للقاءات المكاتب، وخصوصا مهمة إعداد جداول الأعمال ومتابعة ما أنجز وما هو في طور الإنجاز وما يتطلب متابعة تنفيذه على أرض الواقع.

fes

اتسم العرضين بنوع من التفاعل المباشر سواء عبر طرح الأسئلة أو استفسارات خلال العروض أو طرح تجارب ناجحة وكذلك إشكالات التنزيل.

وقد عرفت الدورة التكوينية توزيع أوراق ترتبط بأنشطة مقرات الحركة تهدف إلى تدبير وأداء أفضل والتعرف عن قرب على كل ما يلزم هذه المقرات، وقد توزع المشاركون إلى مجموعات من أجل القيام بتبادل للزيارت لهذه المقرات وتنفيذ ما تضمنته الأوراق التي قام الكاتب العام بشرحها بشكل مفصل.

خلال هذه الدورة كان للأستاذ علي موسى عرضا دسما حول كيفية تنفيذ المهمة المالية وهي فعلا تحتاج إلى تركيز ونباهة وقدرة على الأداء ورغبة كبيرة لصاحبها في النجاح لما بعدها من نتائج مهمة ترتبط بقوة بنجاحها.

fes kitaba1

ومن التجارب الناجحة والجادة عرض تفاعلي قام بشرحه الأستاذ كدباش في مجال الأداء المالي، نال إعجاب الحاضرين تفاعلوا معه بشكل رائع.

وبعد الإستراحة تشكلت من المشاركين ورشتين لمناقشة كل ما يتعلق بدور مسؤول المتابعة أو المسؤول المالي.

وختم اللقاء بصلاة العصر.

محمد نجيب فني