Wednesday, 15 March 2017 12:12

اللجن الجهوية للجهة الكبرى للقرويين تعقد لقاءاتها بفاس ومكناس‎

انعقدت اللجن الجهوية (التربية- التكوين- الكتابة العامة) للجهة الكبرى للقرويين؛ يوم الأحد 12 مارس 2017/ الموافق 14 جمادى الثانية 1438 بالمقر الإداري الجهوي بمدينة فاس.

هذا وقد عرفت لقاءات اللجن الثلاث عقد جلسة عامة مشتركة، افتتحت بتلاوة بينات من القران الكريم، تلتها موعظة الدكتور رضوان بوخالدي عضو اللجنة التربوية، ثم كلمة افتتاحية لعضو قسم التكوين الدكتور حسن قايدة حول أهمية أصول الفقه والفرق بين الفقه وأصول الفقه.. واختتمت الجلسة العامة بحصة تكوينية حول "إدارة الاجتماعات: قبل البداية" من تأطير الأستاذ عبد المجيد بوشواطة عضو لجنة الكتابة العامة الجهوية.

ثم بعدها انطلقت أشغال اللجن الجهوية لمدارسة نقط جدول أعمال كل لجنة على حدى.

karaouin jihat

كما تم بحمد الله انعقاد اللجنة الجهوية للدعوة واللجنة الجهوية للشباب في نفس اليوم بمكناس، وقد افتتحت أشغال اللجنتين بجلسة مشتركة تضمنت بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم كلمة تربوية في موضوع القوة والأمانة ألقاها الأستاذ شكيب الرمال مسؤول الدعوة بمنطقة مكناس تلتها عرض تجربة النشاط المتميز " قلب الميمة يجمعنا " من طرف جمعية الشقائق والذي تنظمه رفقة عدد كبير من الجمعيات والهيئات. بعد ذلك كان الحضور مع كلمة الأستاذ علي الشدادي مسؤول الدعوة الجهوي في كلمة توجيهية ركن فيها على اهمية اللقاء والحاجة إلى المزيد من التعاون والتنسيق بين كافة الأقسام والهيئات من اجل الارتقاء وتجويد أعمالنا وتحقيق أهدافنا الدعوية والتربوية .

أحمد أبرومي