الإثنين, 31 تشرين1/أكتوير 2016 11:15

شورى التوحيد والإصلاح بجهة القرويين يصادق على البرنامج السنوي

تحت شعار: "20 سنة من العهد على الوفاء والعطاء في ظل حركة التوحيد والإصلاح، انعقد أمس الأحد 30 أكتوبر 2016م بمقر الأطلس بفاس مجلس الشورى الجهوي لحركة التوحيد والإصلاح بجهة القرويين في دورته الثالثة لمرحلة (2014-2018).

الافتتاح كان بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة تربوية بعنوان "حاجتنا إلى تجديد الإيمان" من إلقاء الأستاذ محمد بن شنوف، تلتها كلمة للأستاذ محمد السايح مسؤول جهة القرويين الكبرى، حول الوضعية العامة للحركة وأعمال المكتب التنفيذي الجهوي خلال الموسم 2015-2016.

kara1

إثر ذلك، عرض الأستاذ أحمد أبرومي الكاتب العام للحركة بالجهة حصيلة السبة الماضية ، ومؤشرات الأداء ونسب الإنجال في مختلف مجالات العمل (الدعوة، التربية، التكوين، الشباب، الإنتاج العلميوالفكري...)، قبل أن يحيل الكلمة على الأستاذ شليح لعرض التقرير المالي. ثم فتح الباب للمناقشة والمصادقة على التقريرين.

بعد فترة استراحة، تم عرض مشروع البرنامج السنوي ل 2016-2017 مع الميزانية المرصودة له، وانصب النقاش حول بعض التعديلات والتوصيات، قبل أن تتم المصادقة عليه بإجماع الحاضرين.

بعض القضايا استأثرت باهتمام الحضور وعلى رأسها قضية الشباب وتحديات الغلو والتشدد، ثم بعض الملفات مثل إعلام الحركة وسبل تطويره لمواكبة التحديات الجديدة وتعزيز حضور الخطاب الإصلاحي الوسطي في المجال الرقمي وضرورة العناية بتكوين الشباب في أدبيات الحوار و قواعد النقاش مع المخالفين بالحكمة والموعظة الحسنة و تملك آليات الحجاج و حسن التعامل مع المعلومة.

محمد السباعي