الثلاثاء, 20 شباط/فبراير 2018 12:26

فرع الرشيدية ينظم محاضرة حول اتباع الهوى في إطار المنتدى الشهري

نظم فرع حركة التوحيد والإصلاح بمدينة الرشيدية، في إطار المنتدى الشهري، محاضرة بعنوان "ليكون هواك تبعا لما جاء به رسول الله"، يوم الجمعة 16 فبراير 2018، أطرها الأستاذ عبد الكريم فوزي أستاذ التربية الإسلامية.

ففي بداية حديثه نبه الأستاذ المحاضر إلى أن أكثر المسلمين اليوم ينقادون لهوى النفس وشهواتها بدل الانقياد إلى الله تعالى بالعبادة، التي تعني الخضوع والطاعة مع المحبة، داعيا إلى ضرورة مراجعة النفس وجعل الهوى تبعا لما جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ولفت  انتباه الحضور إلى أن الغرب وممثليهم من بني جلدتنا يصورون لنا الشهوات والمحرمات حضارةً وحداثةَ وتقدماَ بداعي الحريات الفردية، في المقابل يصورون المتمسكين بدينهم على أنهم متخلفين وظلاميين وغيرها من الأوصاف التحقيرية.

rach1

وبسط الأستاذ المحاضر بعض مظاهر الانقياد لهوى النفس، ومن ذلك الأكل والشرب عبر التبذير والإسراف، وارتفاع مصاريف الأعراس، والمبالغة في تزيين البيوت والاهتمام بالمظاهر الخارجية، وكذا في تغيير المبادئ والأفكار نحو الركون إلى الدنيا...

ووضح، في المقابل، ثمار الاستعلاء على هوى النفس، ذاكرا السعادة الدنيوية والأخروية، والرقي بالنفس وإنقاذها من المهالك، مشددا على أن المخرج هو أن يعرف المسلم مقام الله تعالى في قلبه، ليفهم أنه تعالى أرحم بالإنسان من نفسه به وأرحم من الأم على ولدها.

موقع الإصلاح