Thursday, 08 December 2016 10:31

قسم الشباب لجهة القرويين الكبرى ينظم الملتقى الجهوي الثالث

نظم قسم الشاب لجهة القرويين الكبرى يوم الأحد 4 ربيع الأول 1438 الموافق ل 4 دجنبر 2016، الملتقى الجهوي الثالث محور الرشيدية – أرفود الريصاني – كلميمة تنغير بمقر الحركة حي المحيط الرشيدية.

بعد الافتتاح بالقران الكريم تم الاستماع إلى كلمات كل من مدير الملتقى الذي رحب بالحضور وشرح أهداف الملتقى، ثم كلمة المكتب التنفيذي التي ألقاها الأستاذ سعيد طلبي حيث أشاد بالعمل الشبابي و نبه إلى أهميته، وتفضل كذلك بقراءة الكلمة التوجيهية التي ركزت على التحلي بالقوة والأمانة.

moltaka

أما كلمة مكتب منطقة الرشيدية فقد تفضل بإلقائها مسؤول المنطقة الأستاذ لعوان عبد الرحمان تناول فيها حاجتنا إلى الرفع من مستوى إيماننا وقوتنا والإقدام على التأطير في صفوف الشباب نظرا لأهمية المرحلة التي تعرف تدافعا قويا للمشاريع المجتمعية.

بعد الجلسة الافتتاحية تابع الحاضرون عرضين :

الأول تحت عنوان :عملنا الشبابي وأولويات المرحلة من تأطير الأستاذ عبد اللطيف عامر مسؤول الشباب بالجهة، تناول فيه تطور موقع العمل الشبابي وأنه أصبح مسؤولية مضاعفة. كما شرح أولويات العمل الشبابي : أولوية التأطير وأولوية الاستيعاب التنظيمي والإبداع في المشاريع الدعوية.

العرض الثاني : مركزية العمل التربوي عند الحركة في صفوف الشباب، تفضل بإلقائه الأستاذ عبد المجيد الأحمدي، تناول فيه :حاجيات الشباب ثم الغاية في الجانب التربوي ومميزات البرنامج الشبابي، وبعد مناقشة العرضين تم الانتقال إلى أشغال الورشات :

الورشة الأولى من تأطير الأستاذ هاشمي تحت عنوان "مشروع المدرسة : التصور وآليات التفعيل".

الورشة الثانية "الشباب غير المتمدرس وتحديات التأطير والاستيعاب" أطرها الأستاذ يونس عمراني

moltaka jiha kara1

الورشة الثالثة "العمل بمؤسسات التكوين المهني"، أطرها الأستاذ فرح المدني.

الورشة الرابعة "توسيع العضوية في صفوف الشباب الصعوبات وسبل تجاوزها" أطرها الأستاذ مكرم محمد.

وبعد نهاية الورشات تمت قراءة التوصيات وتوزيعها على المناطق المشاركة قصد استثمارها.