Tuesday, 10 January 2017 10:28

منطقة الناضور تعطي الانطلاقة للمسابقة الوطنية للقراءة في الملتقى الشبابي الرابع

نظمت لجنة الشباب للتوحيد والإصلاح بمنطقة الناضور الملتقى الشبابي الرابع، يومه الأحد 9 ربيع الثاني 1438 ه الموافق ل 08 يناير 2017، بمقر الحركة بالعروي، تحت شعار: قارئ اليوم قائد الغد، مصداقا لقوله تعالى: {اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ} -العلق 3 - دورة المعرفة.

افتتح الملتقى، بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم بكلمة ترحيبية لمكتب منطقة الناضور، وبموعظة تكفل بها مسؤول الدعوة المنطقي عبد الله بلوطي وكانت بعنوان : فضل العلم في الإسلام .

مسؤول الشباب المنطقي محمد أمين قمي ذكر بأهداف هذا الملتقى، وأعطى الانطلاقة للمسابقة الوطنية للقراءة منطقيا بعد أن وضح الكيفية التي ستجرى بها المسابقة .

أول محور في الملتقى كان عرضا تفاعليا بعنوان : القراءة، لماذا؟ وكيف؟ أطره الأستاذ حسن البراق ، تحدث فيه عن الغاية من القراءة، وأهم الطرق التي تمكننا من الإقبال عليها، مع الإجابة عن سؤال؛ كيف تقرأ؟

بعد العرض التفاعلي، تم تقسيم المشاركين على ثلاث ورشات: الورشة الأولى تطرقت إلى تقنيات التعامل مع الكتاب، الثانية سلطت الضوء على تقنيات القراءة السريعة، الثالثة عن مهارة التلخيص، وفي الأخير تم عرض تقارير الورشات، ثم الختم بالدعاء الصالح.

يذكر أن هذا الملتقى استهدف شباب المجالس التربوية الشبابية بالمنطقة.

الإصلاح