الإثنين, 12 حزيران/يونيو 2017 09:58

منطقة الناظور تنظم الأيام الرمضانية بشراكة مع جمعية الرسالة

انطلقت الأيام الرمضانية في نسختها الثانية والتي تنظمها حركة التوحيد والإصلاح بمنطقة الناظور بشراكة مع جمعية الرسالة للتربية والتخييم بزايو، بمسابقة في السيرة النبوية تخليدا لذكرى غزوة بدر الكبرى بمقر الحركة بمدينة زايو يوم السبت 21 رمضان 1438 .

بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، تحدث مسؤول المنطقة عبد الرحيم لمريني عن بعض الدروس والعبر المستفادة من غزوة بدر الكبرى، كما تحدث الأستاذ عبد الناصر سلامة عن المرحلة التي سبقت غزوة بدر الكبرى والتي كانت بمثابة الإعداد النفسي والتربوي والعلمي للفئة المؤمنة والتي توجت بالنصر على المشركين بالحجة والبرهان خلال الفترة المكية ، لتأتي غزوة بدر لتستكمل النصر العسكري والاقتصادي .

nador ramadan

بعد المداخلتين كان الحضور مع مسابقتين في السيرة النبوية : الأولى خاصة بالأطفال، نشطها الشاب هشام المنقوشي، أما المسابقة الثانية فكانت خاصة بالكبار أشرف عليها الأستاذ عبد الناصر سلامة أستاذ التربية الإسلامية ، وقد وزعت على المشاركين جوائز رمزية .

وسيعرف اليوم الثاني لهذه الأيام الرمضانية تنظيم مسابقة في تجويد القرآن الكريم يوم الجمعة21 رمضان 1438، بدار الشباب بزايو، وستختتم الأيام بأمسية قرآنية في الفضاء العام يوم الخميس 27     رمضان 1438 هـ .

المراسل