الخميس, 02 آذار/مارس 2017 14:46

منطقة وجدة تُنزل ورقة الحملة الجهوية تحت شعار "لنرتقي بمجالسنا التربوية"

في إطار تنزيل الحملة الجهوية لجهة القرويين الكبرى، والتي تأخذ شعار 'معا لنرتقي بمجالسنا التربوية'، نظمت حركة التوحيد والإصلاح لمنطقة وجدة بمقرها المركزي يوم الجمعة 17 فبراير جمعا عاما، كان الهدف منه إطلاع أعضاء الحركة بوجدة على أهم خصائص هذه الحملة الجهوية، التي ستستمر خلال أشهر فبراير ومارس وأبريل.

بعد افتتاح اللقاء بتلاوة ما تيسر من كتاب الله، تدخل مسؤول منطقة وجدة، السيد عبد الوافي مزيان، لاستعراض أهم ما جاء في ورقة الحملة، حيث أكد على ضرورة انخراط جميع أعضاء المجالس التربوية في العمل على تفعيل دور هذه المجالس في بناء وتأطير الأعضاء وعموم المتعاطفين، مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم (احرص على ما ينفعك، واستعن بالله، ولا تعجز).

pic 14879726218

وقد شدد السيد مزيان على أهمية ومحورية المسألة التربوية في تخريج جيل من الشباب الصالح والمصلح، مؤكدا على أن ما يميز الحركة هو رصيد أعضائها التربوي وليس الكفاءة فقط. كما أكد على ضرورة إشراك جميع أعضاء المجلس التربوي في تفعيل عمله وتوزيع الأدوار بينهم، مبرزا في الوقت نفسه أهمية تنظيم أنشطة موازية خاصة بالمجالس وإحداث فضاءات تربوية جديدة من أجل المساهمة في توسيع تأطير المجتمع.

تدخل بعد ذلك مسؤول اللجنة التربوية، السيد رضوان بن بوجمعة، الذي شدد على ضرورة الانخراط الفعال في هذه الحملة الجهوية من أجل الارتقاء بالأداء التربوي للمجالس. وقد أبرز السيد بن بوجمعة أهمية الاستثمار في الإنسان من خلال هذه العملية التربوية، مؤكدا على ضرورة تكثيف جهود المشرفين التربويين. كما أكد على ضرورة تفعيل الخدمة التربوية المجتمعية من خلال مجالس قرآنية وعائلية وإيمانية. ثم شدد على أن اللقاء في المجالس التربوية هو شفاء للقلوب، ويؤدي إلى إيقاظ الضمير التربوي لكل عضو من أعضاء المجلس.

pic 14879726213

تناول الكلمة بعد ذلك السيد محمد كويس، والذي تفضل بشرح دليل الحملة، حيث أكد على أهمية الارتقاء بإدارة المجلس التربوي، وما يتطلبه ذلك من توفير بعض المستلزمات التقنية المساعدة، مثل الحاسوب، والمسلاط وبعض المراجع. كما أكد أن المشرفين التربويين سيقومون بزيارات تفقدية لمختلف المجالس التربوية قصد الوقوف على كيفية اشتغالها، مبرزا أن بعض الجوائز ستخصص للمجلس التربوي الفعال والناجح.

بعد ذلك تم عرض مجموعة من الأشرطة لبعض مسؤولي الحركة الجهويين، تلته تدخلات مجموعة من أعضاء الحركة الحاضرين، حيث تفاعلوا مع مختلف محاور اللقاء وأغنوه بأفكار أخرى. ثم أسدل الستار بأداء صلاة العشاء ودعاء الختم.

pic 14879726214

ملاحظة: تم تسليم دليل الحملة وشريط ومجموعة من الملصقات على مسؤولي الفروع، كما تم تسليم مطويات على عموم الأعضاء.

مصطفى بلطرش