الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 09:54

فرع الحركة بالقصيبة ينظم لقاء دعويا مفتوحا

نظم فرع القصيبة للحركة ببني ملال يوم الخميس 11ربيع الأول 1439الموافق30 نونبر 2017، لقاء دعويا مفتوحا إحتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف. وعرف اللقاء مناقشة موضوع " منهج النبي في الدعوة إلى الله تعالى " من تأطير الأستاذ الحسين ألكريش.

افتتح اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم عرض الأستاذ ألكريش للموضوع بعد كلمة الشكر التي توجه بها للحضور وأعضاء الحركة في فرع القصيبة .

وجاء في ثنايا عرضه أن الرسول  صلى الله عليه وسلم قد سلَك في دعوته إلى الله، خطة الرشيد وسياسة الحكيم مما يدل على بعد نظره وسلامة تفكيره صلى الله عليه وسلم، فهو الذي اصطفاه الله من بين خلْقه واصطنَعه لنفسه، ورباه بعنايته ورعايته فأحسَنَ تربيته وأدَّبه فأحسن تأديبه،وهيأه لتحمل رسالته.

IMG 20171130 WA0025

واغتنم الفرصة لتذكير الحاضرين بأن دعوته صلى الله عليه وسلم كلها رفق وسهولة، كلها لين وعطف، كلها حكمة وسياسة، لم يعتمِد فيها على قوة ولا جبروت، وإنما اعتمد على ماضيه الناصع وتاريخه المجيد، وما له من المنزلة في نفوس الناس من قبل.

كما أكد في الأخير على أنه صلى الله عليه وسلم كان أشد الحرص على إسلامهم، وأسف على إعراضهم عن دعوته ونفورهم منه أشد الأسف حتى صبره الله.

وقد عرف اللقاء تفاعلا إيجابيا ونقاشا بين الحاضرين حول الموضوع، واختتم بالدعاء الصالح.

محمد نجاح