السبت, 09 كانون1/ديسمبر 2017 10:19

وقفة ببني ملال تدين القرار الأمريكي حول القدس

تجمع عشرات المحتجين في الوقفة التي دعت إليها حركة التوحيد والإصلاح فرع بني ملال بساحة المسيرة الخضراء وسط المدينة، من أجل الاحتجاج على القرار الأمريكي بجعل القدس عاصمة للكيان الغاصب، ودعما لنضالات الشعب الفلسطيني في معركة التحرير والمقاومة، ومناهضة للتطبيع ببلادنا، تحت شعار "مستمرون في دعم القضية الفلسطينية".

1 1

ورفع المشاركون خلال الوقفة الأعلام الفلسطينية  والوطنية، وشعارات التضامن مع فلسطين المحتلة، ورددوا في هذه الوقفة التضامنية، التي شاركت فيها فعاليات جمعوية وحقوقية وسياسية، شعارات جددوا فيها تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في محنته، وضدا على القرار الأمريكي بجعل القدس عاصمة للكيان الغاصب، كما نددوا بمحاولات إسرائيل لطمس الهوية الإسلامية للقدس عبر مواصلة بناء المستوطنات.

وشجب الأستاذ المصطفي قمقوم، مسؤول الحركة ببني ملال، في تصريحه لموقع الإصلاح القرار الأمريكي ومواصلة إسرائيل سياستها الرامية لبناء المزيد من المستوطنات وتهجير الفلسطينيين، وكذا إصرارها على تهويد القدس وطمس معالمها خاصة الإسلامية منها.

كما دعا قمقوم إلى المشاركة في المسيرة الوطنية يوم الأحد المقبل بالرباط.

3 1

هذا وعرفت الوقفة كلمات تضامنية ألقها كل من ممثل منظمة الجديد الطلابي ببني ملال الطالب مراد كنون، والأستاذ محمد العباري عضو المكتب التنفيذية الجهوي لجهة الوسط، كما تم أيضا تلاوة البيان الوطني للحركة حول الموضوع.

محمد نجاح